النهضة ,,,,,

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متميز النهضة ,,,,,

مُساهمة من طرف هيكا ناجي في الإثنين 6 يونيو - 0:46

سد النهضة
للسد التأثير السلبي علي كل من مصر والسودان وذلك لانخفاض حصص كلا الدولتين من مياه نهر النيل وسنبين الآن بعض المتغيرات والنتائج المترتبة علي بنائة علي مصر .
* ستضر مصر الي اللجوء اجباريا الي التوجه لسياسة الانكماش في المجال الزراعي ، وذلك بسبب انخفاض نسبة المياه الموجه الي مصر من قبل اثيوبيا ، وليس فقط ماسبق ذكره بل سيتم تبوير كثير من الأراضي المنزرعة حاليا وذلك لعدم توافر المياه ، وبطبيعة الحال التوجه المصري لزراعة المحاصيل التي تحتاج توفر المياه بغزارة مثل الأرز وقصب السكر .
* انخفاض منسوب مياه نهر النيل وذلك سيؤدي بالتأثير السلبي علي الصيد والملاحة .
* سيؤدي انخفاض حصة المياه علي المصريين بعدم عمل السد العالي بكفاءته المعتادة في توليد الكهرباء وذلك سيؤدي الي التوجه الي انشاء محطات توليد كهرباء جديدة وذلك لسداد العجز في الطاقة الكهربائية بمصر مما سيؤدي الي ارتفاع الضرائب علي الشعب وارتفاع فواتير الكهرباء .
* ونتيجة لارتفاع الكهرباء بالتالي ستزيد فواتير المياه ايضا .

الأمر خطورته ليست في ارتفاع الضرائب والنفقات علي الدولة ، خطورته تكمن في عدم الحصول علي المياه بالطريقة المعتادة للشعب وانقطاع المياه بصفة مستمرة ودوريه وفتح نطاق آخر وهو مواعيد الحصول علي المياه .

ماذا يجب علي الشعب فعله بعد أن أصبح الأمر حتماً وأمراً واقعاً .
من الآن يجب ترشيد استهلاك المياه وعدم اهدار المياه ، ومن سبل الترشيد كشف تسربات المياه ذلك  ليس فقط للمحافطة من القادم ولكن هذا ما وصانا به المولي عز وجل من عدم اهدار الموارد ومن ضمنا المياه .

الجميع يتهاون عند رؤيته للمياه وهي تهدر دون تفكير لثواني معدودة عن عدم وجود المياه ماذا يفعل ؟ تسربات المياه سبب رئيسي في اهدار المياه ويجب عدم التهاون والتراخي في حل المشكله .

كشف تسربات المياه عملية مهمة جدا وذلك لعدة أسباب منها الحفاظ علي هدر المياه وحل ارتفاع فاتورة المياه واستنزافك ماديا .

عسي أن أكون وفقت في سرد الموضوع و للمزيد




شركة البيوت للخدمات المنزلية

كشف تسربات المياه

شركة رش مبيدات

شركة تخزين اثاث

شركة نقل اثاث بالرياض

هيكا ناجي
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 14
الموقع : https://b-yout.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AA%D8%B3%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%87-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى